مظاهر ومؤشرات العسر القرائي في اللغات الأجنبية* الانجليزية نموذجا* دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة بولاية باتنة
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v21i2.614Mots-clés :
مؤشرات العسر القرائي, عوامل العسر القرائي.Résumé
من مجالات صعوبات التعلم مشكلات تعلم اللغة التي لا ينكر أحد مدى مساهمتها في التحصيل الدراسي للتلاميذ، سواء كانت تلك اللغة هي اللغة الأم أو لغة أجنبية أخرى. لذا حاولنا في هذه الدراسة معرفة مؤشرات العسر القرائي في اللغات الأجنبية* الانجليزية نموذجا*، وهي تهدف بشكل عام إلى تحديد الصعوبات التي يتعرض لها تلاميذ المرحلة المتوسطة في قراءة وكتابة اللغة الانجليزية، كما تهدف أيضا إلى التوصل إلى بعض المقترحات التي تحد من انتشار هذه الصعوبات بين التلاميذ في المدارس. ولتحقيق هذا الغرض قام الباحثان ببناء استبيان للكشف عن جوانب ضعف التلاميذ في قراءة اللغة الانجليزية عند تلاميذ المرحلة المتوسطة ومظاهر تعثرهم لوضع البرامج المناسبة لعلاجهم قبل أن تستفحل الظاهرة وتصبح مشكلة هدرا لاقتصاد المجتمع وجهوده التربوية
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.