مظاهر ومؤشرات العسر القرائي في اللغات الأجنبية* الانجليزية نموذجا* دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة المتوسطة بولاية باتنة
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v21i2.614الكلمات المفتاحية:
مؤشرات العسر القرائي، عوامل العسر القرائي.الملخص
من مجالات صعوبات التعلم مشكلات تعلم اللغة التي لا ينكر أحد مدى مساهمتها في التحصيل الدراسي للتلاميذ، سواء كانت تلك اللغة هي اللغة الأم أو لغة أجنبية أخرى. لذا حاولنا في هذه الدراسة معرفة مؤشرات العسر القرائي في اللغات الأجنبية* الانجليزية نموذجا*، وهي تهدف بشكل عام إلى تحديد الصعوبات التي يتعرض لها تلاميذ المرحلة المتوسطة في قراءة وكتابة اللغة الانجليزية، كما تهدف أيضا إلى التوصل إلى بعض المقترحات التي تحد من انتشار هذه الصعوبات بين التلاميذ في المدارس. ولتحقيق هذا الغرض قام الباحثان ببناء استبيان للكشف عن جوانب ضعف التلاميذ في قراءة اللغة الانجليزية عند تلاميذ المرحلة المتوسطة ومظاهر تعثرهم لوضع البرامج المناسبة لعلاجهم قبل أن تستفحل الظاهرة وتصبح مشكلة هدرا لاقتصاد المجتمع وجهوده التربوية
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.