الكشف عن مستوى تشتت الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية - دراسة ميدانية بولاية الجلفة -
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.1169الكلمات المفتاحية:
الانتباه، تشتت الانتباه، تلاميذ المرحلة الابتدائيةالملخص
هدفت الدّراسة الحالية إلى الكشف عن مستوى تشتت الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية (السنة الرابعة والخامسة)، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي؛ وكذا تطبيق "اختبار ستروب Test De Stroop" على عينة متكونة من 53 تلميذ (26 ذكور) و(27 إناث). وخلصت الدّراسة إلى نتائج مهمّة تمثلت في: أنه لا توجد فروق بين التلاميذ في مستوى عدد الكلمات التي تم قراءتها وقراءتها بشكل صحيح على اختبار ستروب. كما كشفت نتائج الدّراسة أيضا عن وجود فروق فيما يخص درجة تشتت الانتباه بدلالة الجنس لصالح الذكور.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.