دور الدبلوماسية التجارية في تعزيز جاذبية الاقتصاد الجزائري في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية
DOI :
https://doi.org/10.59791/efas.v10i1.1825Mots-clés :
ترويج الصادرات, الدبلوماسية التجارية, الاقتصاد الجزائري, وكالات ترويج الصادرات, AFCFTARésumé
تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز الدور الذي تلعبه الدبلوماسية التجارية في خلق تنافسية للاقتصاد الجزائري باعتماد أنشطة وأدوات الدبلوماسية التجارية التي تهدف إلى الترويج للصادرات والاستثمار الأجنبي، وحماية مصالح المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين على المستوى الإقليمي والدولي، خاصة في ظل دخول منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية حيز التطبيق. خلصت الدراسة إلى أن تفعيل أنشطة الدبلوماسية التجارية خيار لابد منه لتعزيز التواجد التجاري في الخارج خاصة في الأسواق الإفريقية، حيت تساهم أدوات الدبلوماسية التجارية في تعزيز التجارة البينية، وولوج المنتجات الجزائرية للأسواق الإفريقية، وذلك بتوسيع شبكة المكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية، وإقامة وكالات لترويج الصادرات.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.