دور الدبلوماسية التجارية في تعزيز جاذبية الاقتصاد الجزائري في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية
DOI:
https://doi.org/10.59791/efas.v10i1.1825الكلمات المفتاحية:
ترويج الصادرات، الدبلوماسية التجارية، الاقتصاد الجزائري، وكالات ترويج الصادرات، AFCFTAالملخص
تهدف هذه الورقة البحثية إلى إبراز الدور الذي تلعبه الدبلوماسية التجارية في خلق تنافسية للاقتصاد الجزائري باعتماد أنشطة وأدوات الدبلوماسية التجارية التي تهدف إلى الترويج للصادرات والاستثمار الأجنبي، وحماية مصالح المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين على المستوى الإقليمي والدولي، خاصة في ظل دخول منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية حيز التطبيق. خلصت الدراسة إلى أن تفعيل أنشطة الدبلوماسية التجارية خيار لابد منه لتعزيز التواجد التجاري في الخارج خاصة في الأسواق الإفريقية، حيت تساهم أدوات الدبلوماسية التجارية في تعزيز التجارة البينية، وولوج المنتجات الجزائرية للأسواق الإفريقية، وذلك بتوسيع شبكة المكلفين بالشؤون الاقتصادية والتجارية، وإقامة وكالات لترويج الصادرات.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.