الجذب وفعاليّة التّأثير في البرامج التّلفزيونيّة " دراسة في المفهوم والآليات"
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.774Mots-clés :
الجذب, فعالية التّأثير, البرامج التلفزيونيةRésumé
من أكثر المواضيع التي شغلت الباحثين في حقل الاتّصال الجماهيري مسألة العلاقة بين وسائل الإعلام وجمهورها، وإذا كان هناك إجماع على وجود تأثير لوسائل الإعلام، فإن الاختلافات تدور حول نوعيّة ذلك التّأثير ودرجته وكيفيّة حدوثه، وقد كان التلفزيون ولا يزال واحدا من أبرز وسائل الاتصال الجماهيري، وأكثرها متابعة وتأثيرا في مختلف الفئات العمريّة، والشرائح المجتمعيّة؛ من أجل ذلك كان توصيل الرّسائل عبره أمرا يستدعِي العلم الملِمّ بأساليب وتقنيات وفنِّيات التأثير المتعلِّقة به، مع التحكّم الجيِّد بها، وبذلك جاءت هذه الورقة العلمية محاولة تتبع الدراسات والنظريات والنماذج والرؤى المتناثرة في هذا الموضوع لجمع شتات ما تفرق فيه وإجمال الحديث حوله، وتقديم خلاصة القول فيه.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.