الجذب وفعاليّة التّأثير في البرامج التّلفزيونيّة " دراسة في المفهوم والآليات"

Auteurs

  • زوليخة لوصيف

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.774

Mots-clés :

الجذب, فعالية التّأثير, البرامج التلفزيونية

Résumé

من أكثر المواضيع التي شغلت الباحثين في حقل الاتّصال الجماهيري مسألة العلاقة بين وسائل الإعلام وجمهورها، وإذا كان هناك إجماع على وجود تأثير لوسائل الإعلام، فإن الاختلافات تدور حول نوعيّة ذلك التّأثير ودرجته وكيفيّة حدوثه، وقد كان التلفزيون ولا يزال واحدا من أبرز وسائل الاتصال الجماهيري، وأكثرها متابعة وتأثيرا في مختلف الفئات العمريّة، والشرائح المجتمعيّة؛ من أجل ذلك كان توصيل الرّسائل عبره أمرا يستدعِي العلم الملِمّ بأساليب وتقنيات وفنِّيات التأثير المتعلِّقة به، مع  التحكّم الجيِّد بها، وبذلك جاءت هذه الورقة العلمية محاولة تتبع الدراسات والنظريات والنماذج والرؤى المتناثرة في هذا الموضوع لجمع شتات ما تفرق فيه وإجمال الحديث حوله، وتقديم خلاصة القول فيه.

Téléchargements

Publiée

2022-01-15

Comment citer

لوصيف ز. (2022). الجذب وفعاليّة التّأثير في البرامج التّلفزيونيّة " دراسة في المفهوم والآليات". El Ihyaa, 22(1), 861–890. https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.774

Numéro

Rubrique

المقالات