مستقبل التعليم: تفاعل جديد بين العقول البشرية والتقنيات الذكية الذكاء الاصطناعي أنموذجا

Auteurs

  • فريد موسلي

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v25i2.4895

Mots-clés :

الذكاء الاصطناعي, التعليم, الجودة التعليمية, الوسائط المتعددة, تقنية GPT3

Résumé

تتناول هذه الدراسة التأثيرات التنظيمية لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على مؤسسات التعليم، بما في ذلك تأثيرها على العلاقات بين الطلاب والمعلمين والهياكل التعليمية. تهدف الدراسة إلى استكشاف كيف يمكن لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تعزيز وتحسين الجودة التعليمية في السياق الحالي، وتسليط الضوء على أهمية دمج التكنولوجيا الذكية في مجال التعليم وكيف يمكن أن تفتح آفاقًا جديدة لتحسين تجارب الطلاب والمعلمين. تركز الدراسة على التحديات المحتملة وكيفية تجاوزها لضمان تحقيق فوائد فعّالة ومستدامة من استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم. يعتمد البحث على منهجية نظرية، حيث يتم تحليل وفهم التأثيرات المحتملة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي داخل بيئة التعليم من خلال تقنيات التحليل النظري، وتطبيقها على السياق التعليمي لفهم التفاعلات والنتائج المتوقعة. إشكالية الدراسة الرئيسية تتمحور حول كيفية تأثير دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي على جودة التعليم والعلاقات التعليمية؟

Téléchargements

Publiée

2025-09-05

Comment citer

موسلي ف. (2025). مستقبل التعليم: تفاعل جديد بين العقول البشرية والتقنيات الذكية الذكاء الاصطناعي أنموذجا. El Ihyaa, 25(2), 471–486. https://doi.org/10.59791/ihy.v25i2.4895

Numéro

Rubrique

المقالات