تمثلات أساتذة التعليم الثانوي لدور الوسائط المتعددة في تعليم المراهق - دراسة ميدانية بثانويتي السعيد بوالطين وعبد الرحمن الكواكبي بالحروش - سكيكدة- الجزائر-
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v25i1.4798Mots-clés :
الدور, الوسائط المتعددة, التعليم, المراهقRésumé
يهدف هذا المقال إلى التعرّف على الوسائط المتعدّدة ودورها في تعليم المراهق الجزائري، فالوسائط المتعددة باعتبارها إحدى المكوّنات الرئيسية في منظومة التعليم الحديث تعمل على خلق جو تعليمي متميز من خلال تطبيقاتها وعناصرها.
هذه العناصر المتمثلة في الصوت والصورة والحركة والنص عندما تمزج وتقدّم في صورة متكاملة، تلعب دورا كبيرا في تحسين قدرات المتعلم المراهق، وتنبيه حواسه، وتنشيطها، ممّا يُساهم بشكل واضح في تحسين التعليم، وبالتالي تطويره.
ولكي ينجذب المتعلّم المراهق للدروس المقدّمة، ويستوعبها، نُقدّم له هذه المعلومات بوسائط تُساعده على الانتباه، ومن ثم الفهم، والاستمتاع بما يُقدّم.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence

Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.