نقد المحدثين بين المدرسة العقلية الحديثة والمدرسة الحداثية
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v18i1.4236Mots-clés :
المحدثون والمدرسة العقلية؛, المحدثون والحداثيون, نقد المحدثين والحداثيينRésumé
لازال أعداء الإسلام يكيدون له المكائد بشتى الأساليب، فتناولتُ من خلال هذه الورقة فئتين من الفئات المعاصرة التي تطعن في مصادر الوحي الرباني، من كتاب وسنة، فئة تستمد جذورها من فرقة المعتزلة القديمة، فأخذوا من أفكارهم ومناهجهم كل ما من شأنه أن يطمس الهوية الإسلامية المتمثلة في مصادر الوحي، وجعلوا العقل هو أساس كل تشريع، وتمثلها المدرسة العقلانية الحديثة، وأخرى مزجت بين ما خلفه العقلانيون والمستشرقون دون تخلٍّ تام عن مصادر الوحي، فتناولوه بالطرق العلمانية الحديثة لمواكبة العالم المتقدم في جميع الميادين، وتمثلها المدرسة الحداثية
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.