نقد المحدثين بين المدرسة العقلية الحديثة والمدرسة الحداثية
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v18i1.4236الكلمات المفتاحية:
المحدثون والمدرسة العقلية؛، المحدثون والحداثيون، نقد المحدثين والحداثيينالملخص
لازال أعداء الإسلام يكيدون له المكائد بشتى الأساليب، فتناولتُ من خلال هذه الورقة فئتين من الفئات المعاصرة التي تطعن في مصادر الوحي الرباني، من كتاب وسنة، فئة تستمد جذورها من فرقة المعتزلة القديمة، فأخذوا من أفكارهم ومناهجهم كل ما من شأنه أن يطمس الهوية الإسلامية المتمثلة في مصادر الوحي، وجعلوا العقل هو أساس كل تشريع، وتمثلها المدرسة العقلانية الحديثة، وأخرى مزجت بين ما خلفه العقلانيون والمستشرقون دون تخلٍّ تام عن مصادر الوحي، فتناولوه بالطرق العلمانية الحديثة لمواكبة العالم المتقدم في جميع الميادين، وتمثلها المدرسة الحداثية
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.