استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري

Auteurs

  • حسين لوشن

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v6i1.3620

Mots-clés :

استراتيجية, إصلاح التعليم, العالم العربي والإسلامي, مدخل نظري, ملمح مستقبلي, القرن الخامس عشر الهجري

Résumé

ما دمنا انطلقنا من الإسلام لإثبات خصوصية الهوية، والتعليم لإعادة المجد والقوة للأمة الإسلامية، فإنه في الربع الأول من القرن الخامس عشر الهجري، يستشعر كل عربي ومسلم للوقوف أمام الذات، وذلك قصد المراجعة الجذرية لهذه الذات، ثم العمل الجاد على إصلاح أحوالها: الروحية والنفسية والسلوكية والمادية.. وكل هذا لا يمكن أن يتحقق إلا في ظل مشروع إصلاحي تعليمي متكامل ورائد، يقود العالم العربي والإسلامي تدريجيا، لتمتلك بلدانه من جديد أسباب وأدوات النجاح والتقدم.

Téléchargements

Publiée

2024-01-21

Comment citer

لوشن ح. (2024). استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري. El Ihyaa, 6(1), 527–541. https://doi.org/10.59791/ihy.v6i1.3620

Numéro

Rubrique

المقالات