استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري

Authors

  • حسين لوشن

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v6i1.3620

Keywords:

استراتيجية, إصلاح التعليم, العالم العربي والإسلامي, مدخل نظري, ملمح مستقبلي, القرن الخامس عشر الهجري

Abstract

ما دمنا انطلقنا من الإسلام لإثبات خصوصية الهوية، والتعليم لإعادة المجد والقوة للأمة الإسلامية، فإنه في الربع الأول من القرن الخامس عشر الهجري، يستشعر كل عربي ومسلم للوقوف أمام الذات، وذلك قصد المراجعة الجذرية لهذه الذات، ثم العمل الجاد على إصلاح أحوالها: الروحية والنفسية والسلوكية والمادية.. وكل هذا لا يمكن أن يتحقق إلا في ظل مشروع إصلاحي تعليمي متكامل ورائد، يقود العالم العربي والإسلامي تدريجيا، لتمتلك بلدانه من جديد أسباب وأدوات النجاح والتقدم.

Published

2024-01-21

How to Cite

لوشن ح. (2024). استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري. El Ihyaa, 6(1), 527–541. https://doi.org/10.59791/ihy.v6i1.3620

Issue

Section

المقالات