واقع استخدام منصة مودل (Moodle) للتعليم الإلكتروني لدى الأستاذ الجامعي أساتذة كلية العلوم الإسلامية جامعة باتنة 1 أنموذجا

Auteurs

  • عبد الحق حارش
  • عبد القادر عمامرة

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v25i2.4896

Mots-clés :

منصة مودل, التعليم الإلكتروني, الأستاذ الجامعي

Résumé

تهدف هذه الدراسة الميدانية لكشف واقع استخدام أساتذة كلية العلوم الإسلامية بجامعة باتنة 1 لمنصة مودل (Moodle)؛ وتبرز أهميتها من كون الأساتذة هم المحرك الأساس لنجاح الرقمنة، حيث يتوقف تحقيق الأهداف التعليمية على تبنيهم الفعال للمنصة. أما عن المنهج الموظف في البحث؛ فهو المنهج الوصفي وهو ما يلائم طبيعة الدراسة. ومن بين النتائج المتوصل إليها؛ وعي الأساتذة بأهمية المنصة، مع وجود تحديات تتعلق بالتكوين والبنية التحتية، وإدراكهم لدورها التكميلي للتعليم التقليدي.

Téléchargements

Publiée

2025-09-05

Comment citer

حارش ع. ا., & عمامرة ع. ا. (2025). واقع استخدام منصة مودل (Moodle) للتعليم الإلكتروني لدى الأستاذ الجامعي أساتذة كلية العلوم الإسلامية جامعة باتنة 1 أنموذجا. El Ihyaa, 25(2), 487–506. https://doi.org/10.59791/ihy.v25i2.4896

Numéro

Rubrique

المقالات