Du Rôle De L’évaluation Dans L’amélioration Du Rendement De L’enseignant Universitaire

المؤلفون

  • El Hadj Berghout

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v15i1.4180

الكلمات المفتاحية:

التقويم، التعليم، الاداء، الكفاءة، الانجاز

الملخص

يمثل التقويم عنصرا محوريا في مجال التعليم و يحاول المقال التالي ان يبرز إشكالية انه و بالرغم من الاهمية البالغة الثي تكمن وراء العملية و كونها لا يستغنى عنها في اي عملية تعليمية الا انها تمارس في جامعاتنا على وجه الخصوص – وفي مدارسنا عموما- بطريقة مبتورة حيث انه جرت العادة ان يقيم المتعلم وحده و بالتالي ان يحمل مسؤولية فشله وحده و يبقى الاستاذ – ذلك العنصر الهام ايضا في العملية التربوية – في منأى عن المساءلة وبالتالي بعيد من ان يحمل اية مسؤولية في عملية هو فيها عنصر فعال. و مداخلتنا تهدف الى محاولة اعادة الامور الى نصاب اكثر عدلا حيث بتقويم اشمل نتقاسم كلنا فوائد النجاح المرجو او مسؤولية الفشل الذي نعمل جاهدين على تفا ديه.

التنزيلات

منشور

2024-05-30

كيفية الاقتباس

Berghout, E. H. (2024). Du Rôle De L’évaluation Dans L’amélioration Du Rendement De L’enseignant Universitaire. الإحياء, 15(1), 59–76. https://doi.org/10.59791/ihy.v15i1.4180

إصدار

القسم

المقالات