المؤشرات السلوكية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية

المؤلفون

  • سمية فلوسي

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v14i1.4146

الكلمات المفتاحية:

المؤشرات السلوكية، التلاميذ، صعوبات التعلم، المرحلة الابتدائية

الملخص

كشف هذا المقال عن أهم المظاهر السلوكية التي يتميز بها التلاميذ ذوو صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية، حيث أبرزت فيه أهم التصنيفات الموضوعة من طرف هيئة العلماء في هذا المجال، كما تطرقت إلى صعوبات التعلم النمائية، وصعوبات التعلم الأكاديمية مع بيان العلاقة بينهما. آملين أن يزود هذا المقال المهتمين بهذا المجال بالمعايير التي تساعدهم على الكشف المبكّر عن التلاميذ الذين يعانون من صعوبات التعلم

التنزيلات

منشور

2024-05-22

كيفية الاقتباس

فلوسي س. (2024). المؤشرات السلوكية المميزة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية. الإحياء, 14(1), 229–244. https://doi.org/10.59791/ihy.v14i1.4146

إصدار

القسم

المقالات