Les effets de la planification collaborative sur la production d’un texte de spécialité à l’université
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v21i2.2030الكلمات المفتاحية:
المسودة المشتركة، التكلفة الإدراكية، وسائل المساعدة، نص التخصص، أنواع المسوداتالملخص
الهدف من هذا المقال هو دراسة وشرح العلاقات التي تربط بين التخطيط المشترك، أدوات المساعدة ونوع المسودات المستعملة من أجل إنتاج نص التخصص في إطار سياق جامعي.
تظهر نتائج هذا البحث من ناحية كيف أن التخطيط المشترك، بدون أدوات المساعدة اللازمة، له تأثير سلبي على جودة المسودات والنصوص المنتجة. ومن ناحية أخرى، فإنها توضح كيف يساهم نوع المسودة المستخدمة في تحسين إنتاج نص التخصص.
التنزيلات
منشور
2021-10-24
كيفية الاقتباس
BOUKOUROU , S. E., & SEBANE , M. A. (2021). Les effets de la planification collaborative sur la production d’un texte de spécialité à l’université. الإحياء, 21(2), 1129–1144. https://doi.org/10.59791/ihy.v21i2.2030
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.