الجذب وفعاليّة التّأثير في البرامج التّلفزيونيّة " دراسة في المفهوم والآليات"

المؤلفون

  • زوليخة لوصيف

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.774

الكلمات المفتاحية:

الجذب، فعالية التّأثير، البرامج التلفزيونية

الملخص

من أكثر المواضيع التي شغلت الباحثين في حقل الاتّصال الجماهيري مسألة العلاقة بين وسائل الإعلام وجمهورها، وإذا كان هناك إجماع على وجود تأثير لوسائل الإعلام، فإن الاختلافات تدور حول نوعيّة ذلك التّأثير ودرجته وكيفيّة حدوثه، وقد كان التلفزيون ولا يزال واحدا من أبرز وسائل الاتصال الجماهيري، وأكثرها متابعة وتأثيرا في مختلف الفئات العمريّة، والشرائح المجتمعيّة؛ من أجل ذلك كان توصيل الرّسائل عبره أمرا يستدعِي العلم الملِمّ بأساليب وتقنيات وفنِّيات التأثير المتعلِّقة به، مع  التحكّم الجيِّد بها، وبذلك جاءت هذه الورقة العلمية محاولة تتبع الدراسات والنظريات والنماذج والرؤى المتناثرة في هذا الموضوع لجمع شتات ما تفرق فيه وإجمال الحديث حوله، وتقديم خلاصة القول فيه.

التنزيلات

منشور

2022-01-15

كيفية الاقتباس

لوصيف ز. (2022). الجذب وفعاليّة التّأثير في البرامج التّلفزيونيّة " دراسة في المفهوم والآليات". الإحياء, 22(1), 861–890. https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.774

إصدار

القسم

المقالات