جودة الخدمات الصحية و رضا المرضى في المؤسسة الاستشفائية

المؤلفون

  • زينب حدمر
  • مريم يحياوي

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v18i1.4259

الكلمات المفتاحية:

الجودة، الخدمات الصحية، جودة الخدمة الصحية، رضا المرضى، المؤسسات الاستشفائية

الملخص

شهد القطاع الصحي في الآونة الأخيرة اهتماما كبيرا على جميع المستويات،حيث أصبح موضوع "جودة الخدمة الصحية " محل اهتمام من طرف المؤسسات الاستشفائية، وهذا بهدف تقديم خدماتها الصحية بجودة عالية لتحقيق أقصى رضا ممكن للمريض. يركز هذا المقال علي جودة الخدمات الصحية بغية التعرف على معايير تقييم الجودة خاصة من وجهة نظر المريض و أيضا معرفة العوامل المساعدة على خلق الرضا لدى المريض ثم علاقة الجودة بالرضا.

التنزيلات

منشور

2024-06-30

كيفية الاقتباس

حدمر ز., & يحياوي م. (2024). جودة الخدمات الصحية و رضا المرضى في المؤسسة الاستشفائية. الإحياء, 18(1), 471–484. https://doi.org/10.59791/ihy.v18i1.4259

إصدار

القسم

المقالات