استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري

المؤلفون

  • حسين لوشن

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v6i1.3620

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية، إصلاح التعليم، العالم العربي والإسلامي، مدخل نظري، ملمح مستقبلي، القرن الخامس عشر الهجري

الملخص

ما دمنا انطلقنا من الإسلام لإثبات خصوصية الهوية، والتعليم لإعادة المجد والقوة للأمة الإسلامية، فإنه في الربع الأول من القرن الخامس عشر الهجري، يستشعر كل عربي ومسلم للوقوف أمام الذات، وذلك قصد المراجعة الجذرية لهذه الذات، ثم العمل الجاد على إصلاح أحوالها: الروحية والنفسية والسلوكية والمادية.. وكل هذا لا يمكن أن يتحقق إلا في ظل مشروع إصلاحي تعليمي متكامل ورائد، يقود العالم العربي والإسلامي تدريجيا، لتمتلك بلدانه من جديد أسباب وأدوات النجاح والتقدم.

التنزيلات

منشور

2024-01-21

كيفية الاقتباس

لوشن ح. (2024). استراتيجية إصلاح التعليم في العالم العربي والإسلامي مدخل نظري وملمح مستقبلي في القرن الخامس عشر الهجري. الإحياء, 6(1), 527–541. https://doi.org/10.59791/ihy.v6i1.3620

إصدار

القسم

المقالات