الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة

Auteurs

  • لمياء خزار جامعة باتنة1-الجزائر

DOI :

https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297

Mots-clés :

التميز, الجودة الشاملة, إدارة, تطوير الخدمات, خدمة العملاء

Résumé

إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اختصارا T.Q.M في جوهرها هي توجه إداري حديث، ذو استراتيجية متكاملة، تقوم على مجموعة من المبادئ والأفكار حديثة النشأة، وتهدف إدارة الجودة الشاملة لتحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة، وتحقيق جودة عالية من خلال اشراك كل أعضاء المؤسسة في التنظيم والتطوير، بهدف كسب رضا العميل وتحقيق حاجاته.

Téléchargements

Publiée

2022-01-31

Comment citer

خزار ل. (2022). الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة. ELBAHITH For Academic Studies, 9(1), 266–282. https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297

Numéro

Rubrique

المقالات