الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة
DOI :
https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297Mots-clés :
التميز, الجودة الشاملة, إدارة, تطوير الخدمات, خدمة العملاءRésumé
إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اختصارا T.Q.M في جوهرها هي توجه إداري حديث، ذو استراتيجية متكاملة، تقوم على مجموعة من المبادئ والأفكار حديثة النشأة، وتهدف إدارة الجودة الشاملة لتحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة، وتحقيق جودة عالية من خلال اشراك كل أعضاء المؤسسة في التنظيم والتطوير، بهدف كسب رضا العميل وتحقيق حاجاته.
Téléchargements
Publiée
2022-01-31
Comment citer
خزار ل. (2022). الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة. ELBAHITH For Academic Studies, 9(1), 266–282. https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297
Numéro
Rubrique
المقالات
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.