جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك)
DOI :
https://doi.org/10.59791/efas.v8i3.1253Mots-clés :
الإعلان المضلل, المستهلك, السلعة, الخداعRésumé
يعتبر الإعلان المضلل من أكبر المخاطر التي تهدد سلامة المستهلك، وذلك لما له من تأثير سلبي على إرادته، إذ أن الإعلان المضلل يدفعه إلى التعاقد وإلى اقتناء سلعة لم يكن ليقتنيها لو كان الإعلان حقيقيا، ولأن المشرع الإماراتي حريص جدا على توفير حماية فعالة للمستهلك فإنه لم يهمل هذه المسألة المهمة واعتبر الإعلان المضلل خداعا في حق المستهلك وهو ما أكده في قانون حماية المستهلك الجديد الصادر في 2020 والذي سنبرز فيه موقف المشرع الإماراتي من الإعلان المضلل ومدى توفيره لحماية كافية للمستهلك من الإعلان المضلل .
Téléchargements
Publiée
2021-06-30
Comment citer
زرارة ع., & السماري ب. (2021). جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك) . ELBAHITH For Academic Studies, 8(3), 1035–1053. https://doi.org/10.59791/efas.v8i3.1253
Numéro
Rubrique
المقالات
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.