جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك)

Auteurs

  • عواطف زرارة جامعة الشارقة
  • بشاير السماري جامعة الشارقة

DOI :

https://doi.org/10.59791/efas.v8i3.1253

Mots-clés :

الإعلان المضلل, المستهلك, السلعة, الخداع

Résumé

يعتبر الإعلان المضلل من أكبر المخاطر التي تهدد سلامة المستهلك، وذلك لما له من تأثير سلبي على إرادته، إذ أن الإعلان المضلل يدفعه إلى التعاقد وإلى اقتناء سلعة لم يكن ليقتنيها لو كان الإعلان حقيقيا، ولأن المشرع الإماراتي حريص جدا على توفير حماية فعالة للمستهلك فإنه لم يهمل هذه المسألة المهمة واعتبر الإعلان المضلل خداعا في حق المستهلك وهو ما أكده في قانون حماية المستهلك الجديد الصادر في 2020 والذي سنبرز فيه موقف المشرع الإماراتي من الإعلان المضلل ومدى توفيره لحماية كافية للمستهلك من الإعلان المضلل .

Téléchargements

Publiée

2021-06-30

Comment citer

زرارة ع., & السماري ب. (2021). جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك) . ELBAHITH For Academic Studies, 8(3), 1035–1053. https://doi.org/10.59791/efas.v8i3.1253

Numéro

Rubrique

المقالات