الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة
DOI:
https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297الكلمات المفتاحية:
التميز، الجودة الشاملة، إدارة، تطوير الخدمات، خدمة العملاءالملخص
إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اختصارا T.Q.M في جوهرها هي توجه إداري حديث، ذو استراتيجية متكاملة، تقوم على مجموعة من المبادئ والأفكار حديثة النشأة، وتهدف إدارة الجودة الشاملة لتحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة، وتحقيق جودة عالية من خلال اشراك كل أعضاء المؤسسة في التنظيم والتطوير، بهدف كسب رضا العميل وتحقيق حاجاته.
التنزيلات
منشور
2022-01-31
كيفية الاقتباس
خزار ل. (2022). الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة. مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية, 9(1), 266–282. https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.