الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة

المؤلفون

  • لمياء خزار جامعة باتنة1-الجزائر

DOI:

https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297

الكلمات المفتاحية:

التميز، الجودة الشاملة، إدارة، تطوير الخدمات، خدمة العملاء

الملخص

إدارة الجودة الشاملة Total Quality Management اختصارا T.Q.M في جوهرها هي توجه إداري حديث، ذو استراتيجية متكاملة، تقوم على مجموعة من المبادئ والأفكار حديثة النشأة، وتهدف إدارة الجودة الشاملة لتحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة، وتحقيق جودة عالية من خلال اشراك كل أعضاء المؤسسة في التنظيم والتطوير، بهدف كسب رضا العميل وتحقيق حاجاته.

التنزيلات

منشور

2022-01-31

كيفية الاقتباس

خزار ل. (2022). الإطار النظري لإدارة الجودة الشاملة. مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية, 9(1), 266–282. https://doi.org/10.59791/efas.v9i1.1297

إصدار

القسم

المقالات