جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك)

المؤلفون

  • عواطف زرارة جامعة الشارقة
  • بشاير السماري جامعة الشارقة

DOI:

https://doi.org/10.59791/efas.v8i3.1253

الكلمات المفتاحية:

الإعلان المضلل، المستهلك، السلعة، الخداع

الملخص

يعتبر الإعلان المضلل من أكبر المخاطر التي تهدد سلامة المستهلك، وذلك لما له من تأثير سلبي على إرادته، إذ أن الإعلان المضلل يدفعه إلى التعاقد وإلى اقتناء سلعة لم يكن ليقتنيها لو كان الإعلان حقيقيا، ولأن المشرع الإماراتي حريص جدا على توفير حماية فعالة للمستهلك فإنه لم يهمل هذه المسألة المهمة واعتبر الإعلان المضلل خداعا في حق المستهلك وهو ما أكده في قانون حماية المستهلك الجديد الصادر في 2020 والذي سنبرز فيه موقف المشرع الإماراتي من الإعلان المضلل ومدى توفيره لحماية كافية للمستهلك من الإعلان المضلل .

التنزيلات

منشور

2021-06-30

كيفية الاقتباس

زرارة ع., & السماري ب. (2021). جوانب حماية المستهلك من أشكال الإعلان المضلل (دراسة تحليلية في أحكام القانون الإتحادي رقم 15 لسنة 2020 في شأن حماية المستهلك) . مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية, 8(3), 1035–1053. https://doi.org/10.59791/efas.v8i3.1253

إصدار

القسم

المقالات