السياق القانوني للإنتاج السينمائي والإنتاج المشترك في التشريع الجزائري
DOI:
https://doi.org/10.59791/efas.v8i3.1157الكلمات المفتاحية:
الإنتاج، السينما، الإنتاج المشترك، قانون السينما، التشريعالملخص
يكتسي البحث في الآليّات القانونية التي جاءت لتنظيم النشاط السينمائي في ظل التشريعات والنصوص القانونية الجزائرية أهميّة كبيرة، خاصة أن العقد الثاني من الألفيّة الثالثة يمثّل المرحلة الثانية من تاريخ التشريع والتنظيم السينمائي في الجزائر التي يتعين دراستها، كونها تُشكّل مرحلة إعادة تنظيم وضبط القطاع بعد مرور أربعين سنة مقارنة مع المرحلة السابقة؛ وذلك نظرًا لظهور قانون السينما لسنة 2011، وعدد من النصوص التشريعيّة والتنظيميّة التي صدرت خلال الفترة المدروسة والتأثير الذي أحدثته على الإنتاج السينمائي والإنتاج المشترك على حدٍ سواء، رغم ذلك فالقانون المستحدث لم يساهم في نجاح القطاع وحمايته، بل عمل على تطويق ممارسة النشاط السينمائي والتحكم في عملية الإنتاج.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.