دور الرقمنة في ضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

Auteurs

  • كريمة حوامد جامعة عنابة

DOI :

https://doi.org/10.59791/arhs.v9i1.3778

Mots-clés :

الرقمنة, التعليم العالي والبحث العلمي, جودة التعليم, معايير الجودة, الوسائل التكنولوجية

Résumé

تسلط هذه الدراسة الضوء على واقع اعتماد الرقمنة والتقنيات التعليمية الحديثة في تحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي. وقد أظهرت نتائج الدراسة الى ان التكنولوجيا الرقمية تساهم في تطوير العمل الإداري وذلك لدورها في تنمية الموارد البشرية من خلال تنمية العنصر البشري عن طريق توظيف التكنولوجيا، والتكوين فيها حسب المعطيات العصرية، وتحسين تحكم الطلبة والأساتذة في الأجهزة الرقمية. ولها دور في التنمية بجميع أنواعها لما لها من قدرة على توفير المعلومات بسرعة لاتخاذ القرارات بأسرع وقت وبأقل التكاليف ومن خلال قاعدة البيانات التي تملكها الجامعة وسرعة الاستجابة. وإن التكنولوجيا الرقمية تؤدي إلى تحسين جودة الخدمات إذ لها ايجابيات على مستوى قطاع التعليم العالي، من خلال توفير أفضل للخدمات وتوفير تعاملات متطورة للطلبة والأساتذة

Téléchargements

Publiée

2024-01-21

Comment citer

حوامد ك. (2024). دور الرقمنة في ضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 9(1), 93–119. https://doi.org/10.59791/arhs.v9i1.3778

Numéro

Rubrique

##section.default.title##