دور الرقمنة في ضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة
DOI:
https://doi.org/10.59791/arhs.v9i1.3778الكلمات المفتاحية:
الرقمنة، التعليم العالي والبحث العلمي، جودة التعليم، معايير الجودة، الوسائل التكنولوجيةالملخص
تسلط هذه الدراسة الضوء على واقع اعتماد الرقمنة والتقنيات التعليمية الحديثة في تحسين جودة التعليم العالي والبحث العلمي. وقد أظهرت نتائج الدراسة الى ان التكنولوجيا الرقمية تساهم في تطوير العمل الإداري وذلك لدورها في تنمية الموارد البشرية من خلال تنمية العنصر البشري عن طريق توظيف التكنولوجيا، والتكوين فيها حسب المعطيات العصرية، وتحسين تحكم الطلبة والأساتذة في الأجهزة الرقمية. ولها دور في التنمية بجميع أنواعها لما لها من قدرة على توفير المعلومات بسرعة لاتخاذ القرارات بأسرع وقت وبأقل التكاليف ومن خلال قاعدة البيانات التي تملكها الجامعة وسرعة الاستجابة. وإن التكنولوجيا الرقمية تؤدي إلى تحسين جودة الخدمات إذ لها ايجابيات على مستوى قطاع التعليم العالي، من خلال توفير أفضل للخدمات وتوفير تعاملات متطورة للطلبة والأساتذة
التنزيلات
منشور
2024-01-21
كيفية الاقتباس
حوامد ك. (2024). دور الرقمنة في ضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 9(1), 93–119. https://doi.org/10.59791/arhs.v9i1.3778
إصدار
القسم
##section.default.title##