ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية دراسة استكشافية من وجهة نظر عينة من مربيات رياض الأطفال

Auteurs

  • ٍالزهرة الأسود جامعة الوادي

DOI :

https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2091

Mots-clés :

ميول, أطفال روضة, أنشطة تربوية, مربيات

Résumé

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية من وجهة نظر عينة من المربيات، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الاستكشافي، وتكوّنت العينة من(80) مربية، تمّ اختيارها بطريقة عرضية، وقد بيّنت النتائج أنّ ميول الأطفال قد تركّزت في نشاط الرسم، ونشاط القصة، ونشاط التربية البدنية، كمراتب أولى، أما نشاط الطلاء ونشاط الألعاب التركيبية، فقد تحصلا على المرتبتين الأخيرتين، كما تمّ تقديم بعض المقترحات التي من شأنها أن تساهم في تنمية الميول لدى الأطفال.

Téléchargements

Publiée

2020-01-20

Comment citer

الأسود ٍ. (2020). ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية دراسة استكشافية من وجهة نظر عينة من مربيات رياض الأطفال. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 5(1), 592–615. https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2091

Numéro

Rubrique

##section.default.title##