ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية دراسة استكشافية من وجهة نظر عينة من مربيات رياض الأطفال
DOI:
https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2091الكلمات المفتاحية:
ميول، أطفال روضة، أنشطة تربوية، مربياتالملخص
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية من وجهة نظر عينة من المربيات، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الاستكشافي، وتكوّنت العينة من(80) مربية، تمّ اختيارها بطريقة عرضية، وقد بيّنت النتائج أنّ ميول الأطفال قد تركّزت في نشاط الرسم، ونشاط القصة، ونشاط التربية البدنية، كمراتب أولى، أما نشاط الطلاء ونشاط الألعاب التركيبية، فقد تحصلا على المرتبتين الأخيرتين، كما تمّ تقديم بعض المقترحات التي من شأنها أن تساهم في تنمية الميول لدى الأطفال.
التنزيلات
منشور
2020-01-20
كيفية الاقتباس
الأسود ٍ. (2020). ميول أطفال الروضة نحو الأنشطة التربوية دراسة استكشافية من وجهة نظر عينة من مربيات رياض الأطفال. المجلة الجزائرية للأمن الإنساني, 5(1), 592–615. https://doi.org/10.59791/arhs.v5i1.2091
إصدار
القسم
##section.default.title##