تصميم الحجرة البيداغوجيّة في المدرسة الجزائريّة والإصلاحات التّربويّة، توافق أم صراع؟

المؤلفون

  • سميرة رجم جامعة الإخوة منتوري ، قسنطينة

الكلمات المفتاحية:

الإصلاح التّربوي، االحجرة البيداغوجيّة، التّصميم، التّطوّر العمراني، المقاربة بالكفاءات

الملخص

يتناول هذا البحث بالدّراسة والتّحليل العلاقة القائمة بين تصميم الحجرة البيداغوجيّة (الفصل) في المدرسة الجزائريّة وبين الإصلاحات التّربويّة، حيث أثبتت نتائجه أنّ هذه العلاقة القائمة بينهما هي علاقة صراعٍ وعدم توافقٍ، ولذلك يحاول أن يقدّم بعض الاقتراحات الّتي من شأنها أن تسهم في وضع تصميم للحجرة البيداغوجيّة بما يتوافق مع أهداف الإصلاحات التّربويّة والمناهج الّتي رافقتها

التنزيلات

منشور

2023-10-03

كيفية الاقتباس

رجم س. (2023). تصميم الحجرة البيداغوجيّة في المدرسة الجزائريّة والإصلاحات التّربويّة، توافق أم صراع؟. مجلة العمارة وبيئة الطفل, 3(1), 04–12. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/leve/article/view/98

إصدار

القسم

المقالات