La Cour Et Son Espace Vert Dans Les écoles Algériennes: Cas De La Ville De Batna

المؤلفون

  • Djemaa Barrou Laboratoire « Enfant, Ville et Environnement », Université Batna1
  • Meriem Saada Université Batna1
  • Ahmed Reda Melakhsou Université Batna1

الكلمات المفتاحية:

école، espace vert، cour de récréation، enfant، bien-être

الملخص

حتى يتمكن الطفل المتمدرس من النجاح في دراسته ويشعر بالراحة في مدرسته أين يقضي معظم يومه، يجب أن يجد جميع الشروط اللازمة لذلك. لذا وجب على المدرسة أن تكون مكانًا يعزز رفاهية وجودة حياة الطفل. الساحة بمرافقها ومساحاتها الخضراء عناصر مهمة في المدرسة. وفقا للدراسات التي أجريت حول هذا الموضوع لا يمكن إنكار أهميتها، حيث أنها تزيد من الشعور بالكفاءة وتحسن القدرات المعرفية وتقلل من التوتر لدى التلميذ. وجعل ساحة المدرسة خضراء هي حركة دولية متنامية، هدفها هو تحسين جودة الفضاء المدرسي من خلال زيادة المساحات الخضراء. الغرض من هذه الورقة البحثية هو تشخيص حالة ساحات مدارس مدينة باتنة والمساحات الخضراء الموجودة بها ومعرفة رؤية التلميذ لساحة مدرسته. لإجراء هذه الدراسة، اخترنا عددا محددا من المدارس وطبقنا منهجية تعتمد على الكمية والنوعية واستخدمنا المقابلات والرسم والصور ونظم المعلومات الجغرافية كأدوات.

التنزيلات

منشور

2023-10-03

كيفية الاقتباس

Barrou, D., Saada, M., & Melakhsou, A. R. (2023). La Cour Et Son Espace Vert Dans Les écoles Algériennes: Cas De La Ville De Batna. مجلة العمارة وبيئة الطفل, 3(1), 45–55. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/leve/article/view/106

إصدار

القسم

المقالات