دور بعد التحفيز الالهامي والاعتبار الفردي في تنمية المهارات الفردية دراسة حالة: عينة من إطارات مؤسسة جنرال كابل بسكرة

Auteurs

  • فيروز شين جامعة بسكرة
  • نوال شين جامعة بسكرة

DOI :

https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.3008

Mots-clés :

القيادة, القيادة التحويلية, التحفيز الالهامي, الاعتبار الفردي, تنمية المهارات, المهارات الفردية

Résumé

هدفت هذه الدراسة الى تحليل دور بعدي القيادة التحويلية (بعد التحفيز الالهامي والاعتبار الفردي)في تنمية المهارات الفردية، دراسة حالة: عينة من إطارات مؤسسة جنرال كابل بسكرة. ولقد تم استخدام الاستبانة كأداة لجمع البيانات، حيث قسمت الى ثلاثة محاور، تمثل المحور الاول في الخصائص الشخصية والوظيفية لعينة الدراسة، أما المحور الثاني وهو المتغير المستقل في الدراسة فتمثل في بعدي القيادة التحويلية وهي (التحفيز الالهامي والاعتبار الفردي)، والمحور الأخير وهو المتغير التابع، والمتمثل في تنمية المهارات الفردية. ولتحليل البيانات تم استخدام (SPSS)، الاصدار (20). وتم التوصل للنتيجة التالية: يوجد دور معنوي ذو دلالة إحصائية لبعدي التحفيز الالهامي والاعتبار الفردي في تنمية المهارات الفردية في مؤسسة جنرال كابل بسكرة. الكلمات المفتاحية: قيادة تحويلية، تحفيز الهامي، اعتبار فردي، المهارات، المهارات الفردية.

Téléchargements

Publiée

2023-06-15

Comment citer

شين ف., & شين ن. (2023). دور بعد التحفيز الالهامي والاعتبار الفردي في تنمية المهارات الفردية دراسة حالة: عينة من إطارات مؤسسة جنرال كابل بسكرة. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 13(1), 632–611. https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.3008

Numéro

Rubrique

المقالات