تحليل مؤشرات الفعالية التسويقية لمؤسسات التوزيع الدولية دراسة حالة (كارفور)

Auteurs

  • سناء خليل جامعة محمد خيضر بسكرة
  • الغالي بن ابراهيم كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة محمد خيضر بسكرة

DOI :

https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.3000

Mots-clés :

الفعالية التسويقية, مؤشرات الفعالية التسويقية, مؤسسات التوزيع الدولية

Résumé

يهدف هذا البحث إلى تحليل الفعالية التسويقية للمؤسسة التوزيعية الدولية كارفور وفقا لأهم مؤشراتها المالية وغير المالية، حيث تفسر الفعالية التسويقية لمؤسسات التوزيع الدولية عن مدى قدرتها على استغلال مواردها وأساليبها التسويقية في تحقيق أهدافها في أسواقها الدولية، ويتضح ذلك من خلال الأهداف المالية التي ترتكز على مجموعة من المؤشرات مثل الأرباح، الحصة السوقية، نمو المبيعات، والأهداف غير المالية والتي تعتبر من أهم مؤشراتها ولاء المستهلك، صورة المؤسسة التوزيعية. وقد توصلت الدراسة إلى أن علامة الموزع وصورة المؤسسة التوزيعية هي الأساس لتحقيق الفعالية التسويقية.

Téléchargements

Publiée

2023-06-15

Comment citer

خليل س., & بن ابراهيم ا. (2023). تحليل مؤشرات الفعالية التسويقية لمؤسسات التوزيع الدولية دراسة حالة (كارفور). Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 13(1), 562–535. https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.3000

Numéro

Rubrique

المقالات