تحليل مؤشرات الفعالية التسويقية لمؤسسات التوزيع الدولية دراسة حالة (كارفور)
DOI :
https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.3000Mots-clés :
الفعالية التسويقية, مؤشرات الفعالية التسويقية, مؤسسات التوزيع الدوليةRésumé
يهدف هذا البحث إلى تحليل الفعالية التسويقية للمؤسسة التوزيعية الدولية كارفور وفقا لأهم مؤشراتها المالية وغير المالية، حيث تفسر الفعالية التسويقية لمؤسسات التوزيع الدولية عن مدى قدرتها على استغلال مواردها وأساليبها التسويقية في تحقيق أهدافها في أسواقها الدولية، ويتضح ذلك من خلال الأهداف المالية التي ترتكز على مجموعة من المؤشرات مثل الأرباح، الحصة السوقية، نمو المبيعات، والأهداف غير المالية والتي تعتبر من أهم مؤشراتها ولاء المستهلك، صورة المؤسسة التوزيعية. وقد توصلت الدراسة إلى أن علامة الموزع وصورة المؤسسة التوزيعية هي الأساس لتحقيق الفعالية التسويقية.
Téléchargements
Publiée
2023-06-15
Comment citer
خليل س., & بن ابراهيم ا. (2023). تحليل مؤشرات الفعالية التسويقية لمؤسسات التوزيع الدولية دراسة حالة (كارفور). Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 13(1), 562–535. https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.3000
Numéro
Rubrique
المقالات