درجة التزام معلمي المرحلة الثانوية في محافظات غزة بالقيم التربوية وعلاقتها بالضبط الصفي السائد لديهم

Auteurs

  • رامي عساف وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

DOI :

https://doi.org/10.59791/ierk.v11i2.2855

Mots-clés :

القيم التربوية, الضبط الصفي, المرحلة الثانوية, محافظات غزة

Résumé

هدفت الدراسة التعرف إلى درجة التزام معلمي المرحلة الثانوية في محافظات غزة بالقيم التربوية وعلاقتها بالضبط الصفي السائد لديهم، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وتمت عملية المسح لمجتمع الدراسة مسحاً شاملاً بلغ (149) مديراً ومديرة من مديري المرحلة الثانوية بمحافظات غزة، واستخدام الاستبانة كأداة للدراسة وتضمنت الأبعاد التالية: ( قيم النزاهة والشفافية، قيم العدالة والتسامح، قيم اتقان العمل ، مشكلات الضبط الصفي). وأهم النتائج التي توصلت لها الدراسة بأن الدرجة الكلية لتقدير عينة الدراسة "المديرين" لدرجة التزام معلمي المرحلة الثانوية بمحافظات غزة بالقيم التربوية والضبط الصفي كانت بدرجة مرتفعة، ووجود علاقة ارتباطية طردية موجبة ذات دلالة إحصائية بين متوسط تقديرات مديري المدارس لدرجة التزام معلمي المرحلة الثانوية بالقيم التربوية ودرجة الضبط الصفي السائد لديهم.

Téléchargements

Publiée

2021-11-10

Comment citer

عساف ر. (2021). درجة التزام معلمي المرحلة الثانوية في محافظات غزة بالقيم التربوية وعلاقتها بالضبط الصفي السائد لديهم. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 11(2), 196–222. https://doi.org/10.59791/ierk.v11i2.2855

Numéro

Rubrique

المقالات