توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني

Auteurs

  • سفيان بوزيد جامعة عبد الحميد ابن باديس، مستغانم (الجزائر)

Mots-clés :

تسويق, تسويق الكتروني, ذكاء اصطناعي

Résumé

يعبر الذكاء الاصطناعي عن السمات و الخصائص التي تتسم بها البرامج الحاسوبية، و التي جعلتها تحاكي القدرات الذهنية و أنماط عملها، و يظهر الانتشار الواسع لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الاعمال جعلها تؤثر بشكل كبير على مجالات الحياة المختلفة و بخاصة التسويق الالكتروني. و قد نوصلت الدراسة الى ان استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التسويقية سيعطي المسوقين الوصول الى رؤى اعمق و قابلة للتنفيذ، كما توصلت الدراسة أيضا الى ان توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني اصبح بلعب دورا أساسيا و مهما لا يمكن نكرانه في عالم التجارة الالكترونية.

Téléchargements

Publiée

2023-11-13

Comment citer

بوزيد س. (2023). توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(01), 469–486. Consulté à l’adresse https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/2649

Numéro

Rubrique

المقالات