دور نظام تكنولوجيا المعلومات (progres) في تحسين جودة الخدمة بجامعة قاصدي مرباح وبمديرية الخدمات الجامعية _ورقلة_

Auteurs

  • سميرة صالحي جامعة قاصدي مرباح ورقلة (الجزائر)
  • كنزة بودرهم جامعة قاصدي مرباح ورقلة (الجزائر)

Mots-clés :

تكنولوجيا المعلومات, جودة الخدمة, نظام المعلومات Progres, جامعة قاصدي مرباح ورقلة, مديرية الخدمات الجامعية

Résumé

      تهدف هذه الدراسة للتعرف على دور نظام تكنولوجيا المعلوماتProgres  في تحسين جودة الخدمة المقدمة بالجامعة، حيث تمت الدراسة في كل من جامعة قاصدي مرباح ورقلة ومديرية الخدمات الجامعية بورقلة، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إجراء مقابلة نصف مفتوحة مع مجموعة من الإطارات في جامعة ورقلة وكذا بمديرية الخدمات الجامعية بورقلة ممن استخدموا هذا النظام، حيث تمت المقابلة مع 05 أساتذة و05 موظفين في الجامعة وكذا تمت المقابلة مع 05 موظفين في مديرية الخدمات الجامعية،كما استخدمنا أسلوب الملاحظة كلما أتيحت لنا الفرصة، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك دور كبير وفعال لنظام progres في تحسين جودة الخدمة المقدمة في مديرية الخدمات الجامعية؛ إلا أن هناك نقائص وشكاوي في هذا النظام سجلت على مستوى جامعة ورقلة.

Téléchargements

Publiée

2023-11-13

Comment citer

صالحي س., & بودرهم ك. (2023). دور نظام تكنولوجيا المعلومات (progres) في تحسين جودة الخدمة بجامعة قاصدي مرباح وبمديرية الخدمات الجامعية _ورقلة_. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(01), 276–305. Consulté à l’adresse https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/2628

Numéro

Rubrique

المقالات