تقييم جودة الخدمة التعليمية في مؤسسات التعليم العالي من وجهة نظر الطلبة باعتماد نموذج Hedperf (دراسة حالة المركز الجامعي بريكة)

المؤلفون

  • ابراهيم بن يحي المركز الجامعي بريكة
  • محمد لطرش جامعة باتنة 1

DOI:

https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.2994

الكلمات المفتاحية:

جودة الخدمة، جودة الخدمة التعليمية، مقياس HedPERF، التعليم العالي

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى قياس وتقييم جودة الخدمة التعليمية المقدمة من قبل مؤسسات التعليم العالي، وذلك من وجهة الطلبة باستعمال مقياس HedPERF بعد تعديله وفق ما يتناسب مع مجتمع الدراسة، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم اتباع المنهج الوصفي، والاعتماد على بعض الأساليب الإحصائية، تم اختيار طلبة المركز الجامعي بريكة لدراسة آرائهم حول جودة الخدمة التعليمية بالمركز، حيث تم تجميع (57) استمارة صالحة للتحليل من العينة المختارة، وتم التوصل في الأخير إلى أن مستوى جودة الخدمات التي يقدمها المركز الجامعي بريكة متوسطة وفق مقياس HedPERF، حيث كانت بالتفصيل على النحو التالي: تتوفر الجودة في الخدمات التي يقدمها المركز الجامعي بريكة بمستوى متوسط في كل من الأبعاد التالية: البعد غير الأكاديمي، بعد السمعة، بعد البرنامج وبعد الوصول، في حين تتوفر الجودة في الخدمات التي يقدمها المركز الجامعي بريكة بمستوى مرتفع فيما يتعلق بالبعد الأكاديمي. 

التنزيلات

منشور

2023-06-15

كيفية الاقتباس

بن يحي ا., & لطرش م. (2023). تقييم جودة الخدمة التعليمية في مؤسسات التعليم العالي من وجهة نظر الطلبة باعتماد نموذج Hedperf (دراسة حالة المركز الجامعي بريكة). Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 13(1), 405–381. https://doi.org/10.59791/ierk.v13i1.2994

إصدار

القسم

المقالات