توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني

المؤلفون

  • سفيان بوزيد جامعة عبد الحميد ابن باديس، مستغانم (الجزائر)

الكلمات المفتاحية:

تسويق، تسويق الكتروني، ذكاء اصطناعي

الملخص

يعبر الذكاء الاصطناعي عن السمات و الخصائص التي تتسم بها البرامج الحاسوبية، و التي جعلتها تحاكي القدرات الذهنية و أنماط عملها، و يظهر الانتشار الواسع لتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي في عالم الاعمال جعلها تؤثر بشكل كبير على مجالات الحياة المختلفة و بخاصة التسويق الالكتروني. و قد نوصلت الدراسة الى ان استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التسويقية سيعطي المسوقين الوصول الى رؤى اعمق و قابلة للتنفيذ، كما توصلت الدراسة أيضا الى ان توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني اصبح بلعب دورا أساسيا و مهما لا يمكن نكرانه في عالم التجارة الالكترونية.

التنزيلات

منشور

2023-11-13

كيفية الاقتباس

بوزيد س. (2023). توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التسويق الالكتروني. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(01), 469–486. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/2649

إصدار

القسم

المقالات