دور نظام تكنولوجيا المعلومات (progres) في تحسين جودة الخدمة بجامعة قاصدي مرباح وبمديرية الخدمات الجامعية _ورقلة_

المؤلفون

  • سميرة صالحي جامعة قاصدي مرباح ورقلة (الجزائر)
  • كنزة بودرهم جامعة قاصدي مرباح ورقلة (الجزائر)

الكلمات المفتاحية:

تكنولوجيا المعلومات، جودة الخدمة، نظام المعلومات Progres، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، مديرية الخدمات الجامعية

الملخص

      تهدف هذه الدراسة للتعرف على دور نظام تكنولوجيا المعلوماتProgres  في تحسين جودة الخدمة المقدمة بالجامعة، حيث تمت الدراسة في كل من جامعة قاصدي مرباح ورقلة ومديرية الخدمات الجامعية بورقلة، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم إجراء مقابلة نصف مفتوحة مع مجموعة من الإطارات في جامعة ورقلة وكذا بمديرية الخدمات الجامعية بورقلة ممن استخدموا هذا النظام، حيث تمت المقابلة مع 05 أساتذة و05 موظفين في الجامعة وكذا تمت المقابلة مع 05 موظفين في مديرية الخدمات الجامعية،كما استخدمنا أسلوب الملاحظة كلما أتيحت لنا الفرصة، وتوصلت الدراسة إلى أن هناك دور كبير وفعال لنظام progres في تحسين جودة الخدمة المقدمة في مديرية الخدمات الجامعية؛ إلا أن هناك نقائص وشكاوي في هذا النظام سجلت على مستوى جامعة ورقلة.

التنزيلات

منشور

2023-11-13

كيفية الاقتباس

صالحي س., & بودرهم ك. (2023). دور نظام تكنولوجيا المعلومات (progres) في تحسين جودة الخدمة بجامعة قاصدي مرباح وبمديرية الخدمات الجامعية _ورقلة_. Khazzartech الاقتصاد الصناعي, 12(01), 276–305. استرجع في من https://journals.univ-batna.dz/index.php/khazzartech/article/view/2628

إصدار

القسم

المقالات