البّعد المقاصديّ في المشروع الإصلاحيّ التّربويّ والتّعليميّ عند الإمام الشّاطبيّ

Auteurs

  • بشير جنان
  • عبد الحميد عماري

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.713

Mots-clés :

المقاصد, الشّاطبيّ, الإصلاح, التّربيّة, التّعليم

Résumé

يتناول هذا المقال البحث عن وجهٍ آخر غير معروفٍ للإمام الشّاطبيّ، وإبراز جانبٍ مهمٍّ من جوانب مشروعه التّجديديّ، والمتمثّل في جهوده الإصلاحيّة للمجال التّربويّ والتّعليميّ، وعنايته البارزة بأركان العمليّة التّربويّة: مادّةً، منهجًا، معلِّمًا، ومتعلٍّمًا. وكذا إبراز استصحابه للبّعد المقاصديّ في مشروعه الإصلاحيّ هذا.

Téléchargements

Publiée

2022-01-15

Comment citer

جنان ب., & عماري ع. ا. (2022). البّعد المقاصديّ في المشروع الإصلاحيّ التّربويّ والتّعليميّ عند الإمام الشّاطبيّ. El Ihyaa, 22(1), 509–520. https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.713

Numéro

Rubrique

المقالات