البّعد المقاصديّ في المشروع الإصلاحيّ التّربويّ والتّعليميّ عند الإمام الشّاطبيّ
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.713Mots-clés :
المقاصد, الشّاطبيّ, الإصلاح, التّربيّة, التّعليمRésumé
يتناول هذا المقال البحث عن وجهٍ آخر غير معروفٍ للإمام الشّاطبيّ، وإبراز جانبٍ مهمٍّ من جوانب مشروعه التّجديديّ، والمتمثّل في جهوده الإصلاحيّة للمجال التّربويّ والتّعليميّ، وعنايته البارزة بأركان العمليّة التّربويّة: مادّةً، منهجًا، معلِّمًا، ومتعلٍّمًا. وكذا إبراز استصحابه للبّعد المقاصديّ في مشروعه الإصلاحيّ هذا.
Téléchargements
Publiée
2022-01-15
Comment citer
جنان ب., & عماري ع. ا. (2022). البّعد المقاصديّ في المشروع الإصلاحيّ التّربويّ والتّعليميّ عند الإمام الشّاطبيّ. El Ihyaa, 22(1), 509–520. https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.713
Numéro
Rubrique
المقالات
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.