إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا"

Auteurs

  • خيرة غريبي

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v20i2.4625

Mots-clés :

إصلاح, نهج, اللغة العربية, المرحلة الابتدائية

Résumé

يتناول البحث تحليل منهاج تعليم اللغة العربية المعتمد حاليا في المرحلة الابتدائية في الجزائر، فيبين نقائصه وعيوبه ثم يقدم مجموعة من المقترحات لتطويره تتعلق  بتسميات الأنشطة والمهارات التي يجب أن يكتسبها المعلم في هذه المرحلة وعددها وحجمها الساعي، ومقترحات متعلقة بمحتويات الأنشطة،  ومقترحات تخص الوسائل التعليمية،  ويختم بتجارب بعض الدول الغربية في مجال إصلاح المناهج كالولايات المتحدة والبرازيل وكندا.

Téléchargements

Publiée

2024-10-16

Comment citer

غريبي خ. (2024). إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا". El Ihyaa, 20(2), 829–850. https://doi.org/10.59791/ihy.v20i2.4625

Numéro

Rubrique

المقالات