إصلاح منهج تعليم اللغة العربية في الجزائر "المرحلة الابتدائية أنموذجا"
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v20i2.4625Mots-clés :
إصلاح, نهج, اللغة العربية, المرحلة الابتدائيةRésumé
يتناول البحث تحليل منهاج تعليم اللغة العربية المعتمد حاليا في المرحلة الابتدائية في الجزائر، فيبين نقائصه وعيوبه ثم يقدم مجموعة من المقترحات لتطويره تتعلق بتسميات الأنشطة والمهارات التي يجب أن يكتسبها المعلم في هذه المرحلة وعددها وحجمها الساعي، ومقترحات متعلقة بمحتويات الأنشطة، ومقترحات تخص الوسائل التعليمية، ويختم بتجارب بعض الدول الغربية في مجال إصلاح المناهج كالولايات المتحدة والبرازيل وكندا.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.