تقويم أداء المدارس الخاصة (الأهلية) بالمملكة العربية السعودية (دراسة تحليلية في ضوء نماذج من الخبرات العالمية)
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v13i1.4107Mots-clés :
تقويم الأداء, أداء المدارس, المدارس الخاصة, المدارس الأهلية, المملكة العربية السعوديةRésumé
لقد تزايدت توجهات الإصلاح التعليمي في الوقت الحاضر، نحو مدخل تقويم جودة الأداء المدرسي الذي يهتم بجميع عناصر العملية التربوية والتعليمية التي تحدث داخل المدرسة بدءاً من الإدارة المدرسية والمعلم والطالب إلى آخر منظومة العناصر التربوية والتعليمية ويهدف التقويم إلى الكشف عن مواطن القوة ومواطن الضعف في المدارس، والارتقاء بمستويات كافة عناصر العملية التعليمية والتربوية، وإشعار المجتمع بكافة فئاته بمستوى التعليم الذى تقدمه المدارس، وتقديم معلومات للسلطات التعليمية العليا عن مستوى التعليم مما يساعد على رسم وتوجيه خطط التعليم وفق أسس قوية قوامها الإحصاءات الدقيقة والمعلومات المقننـة
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.