التربية الروحية في فكر ابن قيم الجوزية - مفهومها و أبعادها
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v11i1.3923Mots-clés :
التربية, الروح, التربية الروحية, الفكر التربوي, ابن القيم, المفهوم, الأبعادRésumé
اهتمت بعض الدراسات بالفكر التربوي عند ابن قيم الجوزية (691ـ751هـ/ 1292– 1350م)، وحاولت بعضها التوصل إلى أنه صاحب نظرية تربوية إسلامية، تهتم بالإنسان من كل جوانبه عبر أطوار نموه ومراحل حياته. وإن كان اعتماد تلك الدراسات مركزا، بالأخص، على كتاب (تحفة المودود بأحكام المولود)، فإنه يمكن القول أن أغلب كتب ابن القيم لا تخلو من إشارات وآراء وتوجيهات تربوية. غير أن الأمر في هذا البحث سوف لا يكون منصبا على كل جهود ابن القيم التربوية، إنما سنكتفي بعرض الجانب الروحي من النظرية التربوية عند ابن القيم.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.