الممارسة الإعلامية في الوسائط الجديدة: دوافع الأخلقة والمتطلبات الأخلاقية

Auteurs

  • عائشة كريكط

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v21i1.377

Mots-clés :

الممارسة الإعلامية, الوسائط الجديدة, أخلاقيات الإعلام, صحافة المواطن

Résumé

يعالج البحث دوافع أخلقة الممارسة الإعلامية في الوسائط الجديدة والمتطلبات الأخلاقية الأساسية الواجب توفرها في الممارسات الإعلامية سيما من قبل الفاعلين الجدد في إطار ما يعرف بصحافة المواطن، وذلك بالنظر للإشكاليات الناتجة عن تطورات الممارسة الإعلامية والتجاوزات المسجلة والمرشحة للارتفاع في ظل الانتشار المتزايد للوسائط الاتصالية والتكنولوجية وتزايد الإقبال عليها واستخدامها والحاجة إليها كآلية لدمقرطة الإعلام وتعزيز الممارسة الديمقراطية. ويعد هذه البحث محاولة للإحاطة بممارسة صحافة المواطن في الوسائط الجديدة التي تعد أبرز وجه للممارسة الإعلامية في البيئة الاتصالية المعاصرة.

Téléchargements

Publiée

2023-10-11

Comment citer

كريكط ع. (2023). الممارسة الإعلامية في الوسائط الجديدة: دوافع الأخلقة والمتطلبات الأخلاقية. El Ihyaa, 21(1), 673–686. https://doi.org/10.59791/ihy.v21i1.377

Numéro

Rubrique

المقالات