الممارسة الإعلامية في الوسائط الجديدة: دوافع الأخلقة والمتطلبات الأخلاقية
DOI :
https://doi.org/10.59791/ihy.v21i1.377Mots-clés :
الممارسة الإعلامية, الوسائط الجديدة, أخلاقيات الإعلام, صحافة المواطنRésumé
يعالج البحث دوافع أخلقة الممارسة الإعلامية في الوسائط الجديدة والمتطلبات الأخلاقية الأساسية الواجب توفرها في الممارسات الإعلامية سيما من قبل الفاعلين الجدد في إطار ما يعرف بصحافة المواطن، وذلك بالنظر للإشكاليات الناتجة عن تطورات الممارسة الإعلامية والتجاوزات المسجلة والمرشحة للارتفاع في ظل الانتشار المتزايد للوسائط الاتصالية والتكنولوجية وتزايد الإقبال عليها واستخدامها والحاجة إليها كآلية لدمقرطة الإعلام وتعزيز الممارسة الديمقراطية. ويعد هذه البحث محاولة للإحاطة بممارسة صحافة المواطن في الوسائط الجديدة التي تعد أبرز وجه للممارسة الإعلامية في البيئة الاتصالية المعاصرة.
Téléchargements
Publiée
Comment citer
Numéro
Rubrique
Licence
Ce travail est disponible sous licence Creative Commons Attribution - Pas d'Utilisation Commerciale - Pas de Modification 4.0 International.