الأصول والضوابط التربوية والمنهجية للرد "ابن المواق نموذجا"

Auteurs

  • محمد علي بوطالبي
  • سامية دردوري

DOI :

https://doi.org/10.59791/ihy.v22i2.1355

Mots-clés :

الضوابط التربوية, الضوابط المنهجية, ابن المواق, التعقب, النقد

Résumé

يتناول هذا البحث القواعد والضوابط التربوية والمنهجية التي طبقها ابن المواق في كتابه "بغية النقاد النقلة" الذي تعقب فيه كتاب "بيان الوهم والإيهام" لابن القطان الفاسي، ويهدف البحث إلى محاولة التأصيل لآداب ومنهج الرد على العلماء الذين أخطؤوا وجانبوا الصواب في كتبهم وأبحاثهم من خلال نماذج وأمثلة تطبيقية عملية تسلط الضوء على فلسفة النقد والتعقب عند نقاد وعلماء الحديث.

Téléchargements

Publiée

2022-06-15

Comment citer

بوطالبي م. ع., & دردوري س. (2022). الأصول والضوابط التربوية والمنهجية للرد "ابن المواق نموذجا". El Ihyaa, 22(2), 395–412. https://doi.org/10.59791/ihy.v22i2.1355

Numéro

Rubrique

المقالات