Digital Note-Taking Apps Impact on EFL Students’ Writing Skill

المؤلفون

  • Samia CHERFAOUI

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v25i2.4901

الكلمات المفتاحية:

الكتابة باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، تدوين الملاحظات الرقمية، تصور، مهارات الكتابة، إدراك الطلاب

الملخص

 تبحث هذه الدراسة في آراء طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية EFL - وتأثيرها المُبلّغ عنه ذاتيًا على مهارات الكتابة الأساسية، بما في ذلك دقة القواعد، وتنظيم الأفكار، وتماسك الكتابة. شارك خمسون طالبًا من طلاب السنة الثالثة خلال السنة الدراسية 2023-2024  في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عمار ثليجي. بما في دلك معدل استخدام التطبيق، والتحديات التي واجهوها، والتفضيلات بين تدوين الملاحظات الرقمي والتقليدي. أظهر النتائج أن معظم الطلبة ينظرون بإيجابية إلى هذه التطبيقات كأدوات مُفيدة لتحسين عملية الكتابة لديهم، وخاصةً لتدقيق القواعد وتنظيم الأفكار، على الرغم من أن بعضهم أفاد بوجود مُشتتات وصعوبات تقنية. يُسلّط هذا البحث الضوء على الدور المُتنامي لأدوات تدوين الملاحظات الرقمية في كتابة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، ويدعو إلى إجراء المزيد من البحث، بما في ذلك التقييم المُباشر لأداء الكتابة

التنزيلات

منشور

2025-09-05

كيفية الاقتباس

CHERFAOUI , S. (2025). Digital Note-Taking Apps Impact on EFL Students’ Writing Skill. الإحياء, 25(2), 595–606. https://doi.org/10.59791/ihy.v25i2.4901

إصدار

القسم

المقالات