Quand le théâtre devient lieu de rencontres interculturelles en classe de FLE

المؤلفون

  • Amira Boumokrane
  • Mohamed Mekhnache

DOI:

https://doi.org/10.59791/ihy.v20i3.4691

الكلمات المفتاحية:

الممارسة المسرحية، التربية التربوية، منهج الثقافات، الحوار، المتعلم

الملخص

هذه المقالة جزء من عمل بحثي عملي، وتهدف إلى توضيح ممارسات التدريس المنتشرة في فصل اللغة الفرنسية كلغة أجنبية من أجل تثبيت العديد من المهارات في المتعلم، ويمكن أن تكون بعض ممارساته في شكل العمل الممتع مثل الممارسة المسرحية، حيث ينقل النص تاريخًا وثقافة، لذلك من المهم الكشف عن العلاقة بين ثلاثة مجالات تخصصية مختلفة: تعليم اللغة الفرنسية والممارسة المسرحية والنهج بين الثقافات. من خلال دمج تعليم اللغة مع الثقافة، وضعنا نهجًا يهدف إلى غرس البعد بين الثقافات من خلال ورش العمل للمسارح. الجزء الثاني من هذه المقالة مخصص لتلاميذ المتوسط، وتكشف تجربتنا أن المسرح هو طريقة فعالة لتمهيد الطريق للحوار بين الثقافات. من خلال إجراء هذا الحوار، لم يتمكن المتعلم من اكتشاف الآخر فحسب، بل أخذ خطوة إلى الوراء للتساؤل في هويته الخاصة.

التنزيلات

منشور

2024-10-21

كيفية الاقتباس

Boumokrane , A., & Mekhnache, M. (2024). Quand le théâtre devient lieu de rencontres interculturelles en classe de FLE. الإحياء, 20(3), 1119–1140. https://doi.org/10.59791/ihy.v20i3.4691

إصدار

القسم

المقالات