La motivation via les TICE pour améliorer la compréhension orale en français de spécialité en contexte universitaire algérien
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.2025الكلمات المفتاحية:
الدافع، الفهم الشفهي، اللغة الفرنسية المتخصصة، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TICE)، لأهداف جامعية (FOU)الملخص
هذا المقال يندرج في إطار تعليمية اللغة الفرنسية لأهداف خاصة (FOS ) وتعليمية اللغة الفرنسية لأهداف جامعية ( FOU) والهدف من ذلك هو تسليط الضوء على مدى تأثير تكنلوجيا الإعلام والتواصل في الميدان الدراسي من حيث الفهم الشفهي للفرنسية كلغة اختصاص و رفع دافعية طلبة السنة الأولى ليسانس، ماستر، دكتوراه (LMD) لكلية التكنولوجيا.كيف يمكن مساعدة هؤلاء الطلبة لتسهيل فهم الدروس من جهة ورفع دافعيتهم من جهة أخرى بواسطة وسائل الإيضاح (TICE) تفاديا للصعوبات، للإجابة على هذه الإشكالية، قمنا بتقديم نفس الدرس لفوجين مختلفين، الفوج الأول استفاد من مطبوعات علمية (polycopiés) والفوج الثاني من عرض تقديمي ) power point). النتائج المتحصل عليها أثبتت مدى نجاعة هدا الأخير لتسهيل فهم الدرس وتفاعل الطلبة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.