Grammar Teachers’ Beliefs and Teaching Practices: Implications for Teacher Education Programs
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i2.1923الكلمات المفتاحية:
المعتقدات، تكوين المدرس، النحو، برامج تكوينية، التدريس الفعالالملخص
يحظى مجال دراسة معتقدات المعلمين وممارسات التدريس باهتمام متزايد في تكوين المدرسين. تلعب معتقدات التدريس دورًا رئيسيا ومؤثرًا في اتخاذ القرارات بشأن التدريس وتعلم التدريس. تناقش هذه الدراسة الدراسات السابقة حول معتقدات مدرسي النحو، ممارسات التدريس، وبرامج تكوين المدرسين. الهدف من هذه الدراسة هو تسليط الضوء على الأفكار والآثار المتعلقة بمعتقدات المدرسين في تدريس مقياس النحو على ضوء تحليل نتائج دراسات سابقة والتي قد تلهم المدرسين ومطوري برامج التكوين لأخذها في الاعتبار في برامج التكوين المستقبلية من أجل المساهمة في تحقيق تعليم جيد من خلال ممارسات التدريس الفعالة.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.