البّعد المقاصديّ في المشروع الإصلاحيّ التّربويّ والتّعليميّ عند الإمام الشّاطبيّ
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.713الكلمات المفتاحية:
المقاصد، الشّاطبيّ، الإصلاح، التّربيّة، التّعليمالملخص
يتناول هذا المقال البحث عن وجهٍ آخر غير معروفٍ للإمام الشّاطبيّ، وإبراز جانبٍ مهمٍّ من جوانب مشروعه التّجديديّ، والمتمثّل في جهوده الإصلاحيّة للمجال التّربويّ والتّعليميّ، وعنايته البارزة بأركان العمليّة التّربويّة: مادّةً، منهجًا، معلِّمًا، ومتعلٍّمًا. وكذا إبراز استصحابه للبّعد المقاصديّ في مشروعه الإصلاحيّ هذا.
التنزيلات
منشور
2022-01-15
كيفية الاقتباس
جنان ب., & عماري ع. ا. (2022). البّعد المقاصديّ في المشروع الإصلاحيّ التّربويّ والتّعليميّ عند الإمام الشّاطبيّ. الإحياء, 22(1), 509–520. https://doi.org/10.59791/ihy.v22i1.713
إصدار
القسم
المقالات
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.