برامج تدبر القرآن الكريم في وسائل الإعلام دراسة وصفية
DOI:
https://doi.org/10.59791/ihy.v20i3.4648الكلمات المفتاحية:
وسائل الإعلام، التدبر، القرآن الكريم، البرامج، الخدمةالملخص
هدف البحث إلى إبراز أهمية وسائل الإعلام في خدمة تدبر القرآن الكريم، من الناحيتين النظرية والتطبيقية، واستخدم البحث منهج المسح، وأداة تحليل البرامج الإعلامية في مختلف الوسائل التقليدية والحديثة المتاحة، توصل البحث إلى نتائج من أهمها: تنوع برامج عرض القرآن الكريم، منها العرض المسموع المرئي أو المسموع، أو متعدد الوسائط على مستوى الشكل، كما تم عرض سور بعينها للتدبر والتأمل فيها عن طريق شرحها و تفسيرها، على مستوى المضمون، أو عرض المحاضرات المتعلقة بالتدبر للتعريف بالموضوع وأهدافه فيما يسمى بالعرض النظري، بينما تغيب استراتيجية تقديم برامج تدبر القرآن الكريم، ومن المفترض أن تكون سلسلة متكاملة لمتخصص واحد أو عدة متخصصين، بحيث يقدم كل واحد منهم الطريقة العملية لتدبر سور القرآن الكريم.
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.